هنـــووون

أهلاً وسهلا بك بين اخوانك واخواتك
آملين أن تلقى المتعة والفائدة معنا
نتمنى أن نراك بيننا

اي روابط مــــــــرفوعه على موقع الرفع ميجا اب لود Mega upload  لن تعمل لانه تم غلق موقع الرفع لاسباب غير معروفه لذلك ننوه ان الروابط لن تعمل معكم لذلك تم التنويه وشكرا .........

تجار المحمول: تشغيل الخطوط بالرقم القومى وهم كبير

شاطر
avatar
HaNoOoN
ღღ HaNoOoN ღღ
ღღ HaNoOoN ღღ

ذكر

المـــزاج : HAPPY

العمر : 35

الجنسية : egyptian

الهــوايه : foot ball

التميـــز : 44

تاريخ التسجيل : 01/11/2008

أوسمـــتي :

empty تجار المحمول: تشغيل الخطوط بالرقم القومى وهم كبير

مُساهمة من طرف HaNoOoN في 7/6/2010, 10:39 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

تجار المحمول: تشغيل الخطوط بالرقم القومى وهم كبير

تشهد مراكز بيع خطوط المحمول حالة من الارتباك بعد قرار الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بعدم تشغيل خطوط المحمول الجديدة دون الحصول على بيانات أصحابها، فرغم تأكيد شركات المحمول الثلاث العاملة فى السوق المصرية "فودافون وموبينيل واتصالات" على التزامها بهذ القرار، إلا أنه مازال بيع الخطوط بدون بيانات وتشغيلها مستمراً إذ يقوم بعض التجار وموزعى خطوط المحمول ببيع الخطوط دون الحصول على بيانات أصحابها قبل تشغيلها.

وقال هانى حسين، تاجر تليفونات محمولة بشارع عبد العزيز، إن عدم تشغيل الخطوط بعد الحصول على بيانات الرقم القومى وهم كبير، إذ إن هذه الخطوط تكون موجودة لدى شركات المحمول، وعندما يحصل عليها الموزع ويقوم ببيعها للعملاء يتم تشغيلها على الفور دون حصول الشركة على البيانات، موضحاً أنه بمجرد تشغيل الخط، فإنه يظهر على أنظمة الشركة، وبالتالى يجب عليها من خلال مركز الخدمة التابعة لها الاتصال بالعميل للحصول على بياناته.

وأضاف حسين، أن التاجر والموزع لا يتحملان مسئولية الحصول على بيانات العملاء فهى مسئولية الشركة مقدمة الخدمة، إذ إن التاجر يمكن أن يفقد صور بطاقات وبيانات العملاء، لذلك يجب على الشركة أن تلجأ إلى الاتصال بالعملاء للحصول على بيانات خطوط المحمول وبطاقة الرقم القومى.

فيما قالت إمى حلمى مهندسة فى شركة بترول إنها قامت بشراء خط ولم يطلب التاجر الحصول على بياناتها أو بطاقة الرقم القومى، وقامت بتشغيله على الفور ولم تقم الشركة بالاتصال بها للحصول على بياناتها.

وقالت إن أسعار الخطوط تبدأ من جنيه و2.5 و8 جنيهات، ويتم الترويج لها بأسعارها والدقائق المجانية التى توفرها الشركة.

ومن ناحية أخرى، نفى محمود عبد الحى صاحب مركز لبيع خطوط المحمول أن يقوم جميع الموزعين ببيع الخطوط دون الحصول على بيانات وصور لبطاقات المستخدمين، مشيرا إلى أن المراكز المعتمدة تشترط البيع ببطاقة الرقم القومى، كما أن شركات المحمول تقوم بإعطاء مكافآت للتجار والموزعيين الذين يحصلون على بيانات العملاء.

وأضاف، الخطوط تعمل سواء قام العميل باستكمال بياناته لدى الشركة أو لم يستكملها، إلا أن الشركة عندما تقوم بتحديث البيانات وتكتشف وجود خطوط مجهولة الهوية ستقوم بوقفها إذا لم يلتزم العميل باستكمال بياناته.

يذكر أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات قرر عدم تشغيل خطوط المحمول دون الحصول على بيانات أصحابها، وذلك بالتعاون مع مصلحة الأحوال المدنية، وقال الدكتور عمرو بدوى رئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فى وقت سابق إنه لا تهاون مع خطوط المحمول المجهولة، ولن يتم تشغيل أى خط دون الحصول على بيانات أصحابه.


_________________________________________________
اكتب ما يقوله الناس عنك في اوراق و ضعه تحت قدميك فكلما ازدادت الاوراق كلما ارتفعت لأعلي


    الوقت/التاريخ الآن هو 8/21/2018, 9:40 pm